الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* فحص 1.6 مليون مواطن وتقديم العلاج لـ4000 حالة بحملة 100 مليون صحة بسوهاج

المصدر :جريدة اليوم السابع 13/1/2019

كتب – محمود مقبول

استكمالا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية والتى كانت قد انطلقت بمحافظة سوهاج منذ الأول من ديسمبر الماضى وتستمر حتى 28 فبراير 2019 القادم، تشهد المحافظة إقبالا كثيفا على مدار اليوم من قبل المواطنين للحصول على الخدمة المقدمة.

من جانبه قال الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع” إن الحملة حققت حتى اليوم حوالى نصف المستهدف حيث تم التوقيع على مليون 6000 مواطن ضمن الفئة المستهدفة من إجمالى 2 مليون و800 ألف مواطن على مستوى المحافظة.

وأضاف جميعة أن إجمالى عدد من تم صرف العلاج لهم بلغ 4000 حالة حتى الآن، إضافة إلى الأمراض غير السارية والتى يتم توجيهها فورا إلى المستشفيات المختلفة الموجودة بالمحافظة وذلك لتلقى العلاج للحالات المرضية المسجلة ضمن المبادرة.

وأوضح جميعة أنه تم صرف العلاج للأمراض غير السارية من ضغط وسكر لما يقرب من 50 ألف حالة مرضية وأنه قرر أن يتم تسجيل كافة الحالات المرضية للأمراض غير السارية على قاعدة البيانات وإننا مستمرون فى أعمال الكشف على مستوى المحافظة وهناك اجتماعات دورية مع الإدارات الصحية تتلاقى أى اخطاء وتقديم خدمة طبية متميزة بكافة الأماكن حتى انها وصلت إلى المجمع والطوارئ والقرى البعيدة. 

يذكر أن مديرية الصحة بسوهاج حددت 222 مكانًا لإجراء كل أعمال المسح الخاص بالحملة، بالإضافة إلى 10 فرق متنقلة، بإجمالى 900 فريق يعملون على فترتين للقيام بعملية المسح على نحو 2.8 مليون مواطن من الفئة العمرية من 18 سنة فما فوق وهم إجمالى المقيدين بقاعدة بيانات الهيئة الوطنية للانتخابات وهذه النقاط والتمركزات الموجودة، بمراكز طما وطهطا وجهينة والمراغة وحى شرق وحى غرب ومركز سوهاج ومركز جزيرة شندويل والعسيرات وجرجا والبلينا والمنشأة ودار السلام وأخميم.

وبلغ إجمالى المشاركين فى الحملة حوالى 5000 شخص ما بين طبيب صيدلة وأسنان وعلاج طبيعى وتمريض ومدخلى بيانات وإداريين وخدمات معاونة وتتم عملية الفحص عن طريق شك المريض وأخذ نقطتى دم الأولى لتحليل السكر والثانية لتحليل فيروس "سى” وتظهر نتيجة التحليل خلال 20 دقيقة ومن تثبت التحاليل أنه إيجابى فيروس "سى” سيتم عمل كارت له محدد فيه مكان تلقى العلاج وميعاده وسيكون العلاج بالمجان.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع